الأحد، 15 يوليو 2012

هرطقات حول اسمي !

 |هرطقات حول الـ  إسراء  اسمًا !
إسراء
امممم. أنا اسراء وهذا اسمي وأنا أتفلسف هنا عنه وألقي ببعض نقدي بين حروفه الخمسة.. حسنا الإسراء لغة هو السير في الليل.. السفر ربما كان هذا قديما فهم يقصدون بالسير راجلٌ في الليل ما دفعه لهذا إلا حاجة ملحة! أما هنا فهذا يعني سيرا في الأسواق أو سيرا في الممشى لممارسة الرياضة.. أو سيرا ربما........ ......... تسكع في أحد المجمعات.. المهم أن السير اختلف منذ ذلك الزمن الذي أطلقت فيه هذه الكلمة على هذا المعنى وتوافقا واصطلحا أن يحمل المعنى لقب الكلمة جاعلا العصمة بيد الأنثى.. وتعايشا مع الوضع بهدوء وأنا الآن أعكر هدوءهما بنقد لاذع وهجاء مقذع عند الثامنة صباحا رغم أني لا يفترض بي التجوال صباحا بناء على فكرة اسمي.. مهلا ماذا إن لم أكن موجودة إلا ليلا.. مستيقظة أمارس الحياة ليلا بناء على فكرة اسمي...... هيييييييييه أسميت خفاشا؟!! >< لا بالطبع لكني أحاول كفرد وحيد الالتزام بمعنى اسمه في حين كانت فيه "ندى" مثلا حمما بركانية.. و"خالد" في عداد الموتى مذ أيامه الأولى و"صخر" لم يحتفظ إلا بخواص الميوعة! ربما أفعل هذا.. طيب سرنا في الليل يا آنسة اسراء! ماذا بعد؟! هل أنفي عن اسمي المعنى؟ لا أنفيه يا نفسي اصبري.. يكفي أن في القرآن سورة كاملة اسمها الإسراء.. لم تتحدث عني وإنما عن مفهوم الإسراء أو إسراء النبي.. ومغزى تلك الرحلة ولم تدرجك فيها !! حسنا فلأكف عن إحباط نفسي! أنا إسراء ولن أغير اسمي فقد أجرح والديّ وإن غيرته بعد موافقتهما فأسمي نفسي "خفاشة" لأني لا أستطيع في ذاك العمر تحمل أكثر من فكرة لاسمي أحيا بها فالاسمان مشتركان في ذات الفكرة.. لكن "اسراء" أفضل من "خفاش" في المعنى واللفظ بعيدا عن التنقيط والحروف التي يتخذ الفم عند نطقها شكل دائرة فأصبح خفاشا ودائرة.. إذا "اسراء" اسم على الأقل أفضل وسأحتفظ به..!
ولعلي هنا أحاول رفع معنويات اسمي قليلا إذ أني دوما أقل أن هذا الاسم لا يحمل معنى لكنه أتى ليشكل تناغما مع "القرشي" لقبًا له حتى كدت يوما أتخيل اسراء معرفا بالإضافة لشخص يسمى "القرشي" يشاركني في السير ليلا ....!
المهم أيها القارئ أو الساري ليلا.. وكل شيء سمع هذا الاسم.. أقف هنا على فراشي الوثير لأخطب فيكم أن هذا الاسم كما جاء متناغما مع لقبه.. سيأتي متناغما مع مستقبلي المشرق والذي سيعتمد على النهار والليل جنبا إلى جنب بعد تخليَّ عن فكرة اسمي المحبوب !
ذات صباح مناقض لإسرائي في شعبان
والناس صيام للقضاء عند الثامنة وعليها..
وحان وقت النوم لأن فكرة اسمي مرهقة!!
لن أفعلها كثيرا..
~| مهرطقة !!!